124

 أعتقد الموجات فوق الصوتية لأطفال هل هي آمنة؟

تبين البحوث السكان الموجات فوق الصوتية لديها أربعة أضعاف معدل الوفيات حول الولادة، زيادة معدلات تلف في الدماغ، عسر القراءة، والتأخير الكلام، الصرع، وصعوبات التعلم.
* معدل الوفيات حول الولادة أربع مرات في المجموعة الموجات فوق الصوتية. (2475 دراسة من قبل امرأة ديفيز وآخرون، 1993)؛ القبالة اليوم.

* 1984 تبين الدراسة بالموجات فوق الصوتية المتقدمة الرضع أكثر عسر القراءة، وكثيرا ما أظهرت مرتين تأخر الكلام لاسباب غير معروفة. (ستارك وآخرون 1984)، واليوم القبالة؛ آثار الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل المتكرر: تجربة عشوائية.

* الموجات فوق الصوتية ذكور الذين كانوا أكثر عرضة لإظهار علامات تلف في الدماغ. مجلة علم الأوبئة ديسمبر 2001.

* الموجات فوق الصوتية الرضع أكثر عرضة لتطوير مرض الصرع وصعوبات التعلم. الموجات فوق الصوتية ملخصات.

* ذكور والرضع الذين يتعرضون لاثنين أو أكثر من الموجات فوق الصوتية 32٪ أكثر عرضة للأعسر (التي يعتقد أن سببها تلف في الدماغ). الموجات فوق الصوتية ملخصات.

* بعد أربع ساعات فوق الصوتية والزوجي موت الخلايا ومعدل انقسام الخلايا انخفاض بنسبة 22٪ في الثدييات ويعتقد الباحثون نفس النتائج على البشر. الموجات فوق الصوتية ملخصات.

* مخاطر الإجهاض بين النساء زيادة كبيرة الذين يؤدون الموجات فوق الصوتية أكثر من 20 ساعة في الأسبوع. (Taskinen وآخرون، 1990)؛ القبالة اليوم.

* توفي الرضع الذين لديهم مشاكل خطيرة وultrasounded تم في كثير من الأحيان غير ultrasounded الاطفال الذين يعانون من مشاكل خطيرة. القبالة اليوم

* كانت Ultrasounded الأطفال الذين كانوا تأخر في النمو ثلاث مرات أكثر عرضة من المرجح أن يتم قبولها من ICU غير ultrasounded الأطفال الذين كانوا النمو المقيد. القبالة اليوم

* الولادة المبكرة أكثر من الضعف في المرأة ultrasounded. (لورنز وآخرون، 1990)؛ اليوم القبالة

* اعترف الباحثون الموجات فوق الصوتية الذي طور إمكانية الخطر من الموجات فوق الصوتية، وقال أنه لا ينبغي أبدا، من أي وقت مضى أن تستخدم على الأطفال تحت ثلاثة أشهر. القبالة اليوم

* الخلايا المعرضة لجرعة واحدة من الموجات فوق الصوتية تتصرف بشكل غير طبيعي بعد عشرة أجيال insonation. القبالة اليوم

* الموجات فوق الصوتية يؤثر على وزن الجنين ووزن الجهاز، جهاز المناعة، والصفائح الدموية التي تسمح على تجلط الدم؛ الأبحاث يعتقد مشاكل من الموجات فوق الصوتية — بما في ذلك إمكانية السرطان، سرطان الدم، والتشوهات الخلقية — قد يستغرق ما دام 20 عاما تطفو على السطح. ملخصات الموجات فوق الصوتية؛ آثار الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل المتكرر: تجربة عشوائية.

* ضعف وظائف المخ وانخفاض النشاط الحركي والاستكشافية في الفئران المعرضة إلى الموجات فوق الصوتية. تأثير الموجات فوق الصوتية لتعرض الجنين على سلوك الماوس الكبار.

* الموجات فوق الصوتية التجويف في الغازية يزيد من إنتاج الجذور الحرة في السائل الذي يحيط بالجنين وبلازما الدم، ويوفر آلية لالحمض النووي من التلف المحتمل. كرام وآخرون (1987)؛ Ellisman وآخرون (1987)

* يتم تضخيم لأن رؤساء الرضع هي وعاء على شكل والإشعاع من الموجات فوق الصوتية ويمكن أن يؤدي إلى أجزاء من المخ التعرض للشدة عالية إضافية من الإشعاع. نهج الحكمة الموجات فوق الصوتية للجنين التصوير والوليد من قبل كينيث تايلور، MD

* وحتى لو كان احصائيات أعلاه لا تعطيك قفة، ماذا عن حقيقة أن التدابير الموجات فوق الصوتية 100 ديسيبل في الرحم — وهو ما يعادل وجود موقفكم الرضع على منصة مترو الانفاق وقطار يأتي طافوا في والصرخات الحادة إلى عالم جديد توقف . كما يلاحظ الكاتب واحد، إذا كنت قد سمعت من مغني الأوبرا في كسر لوح من الزجاج مع صوتها، وهذا هو مثال على ما واحد فقط موجة الصوت بطيء يمكن القيام به. . . ولكن الموجات فوق الصوتية يستخدم الترددات العالية جدا الصوت موجات قصف الطفل الذي بمعدل مرتفع للغاية من السرعة. نيو ساينتست.

ولعل أكثر المفارقات ومقنعة هو هذا الاقتباس من أحد النخبة MD جامعة ييل (الدكتور كينيث تايلور، MD، أستاذ الأشعة التشخيصية ورئيس قسم الموجات فوق الصوتية في جامعة ييل كلية الطب بجامعة) الذي ينص على: «أنا لن تسمح لأي شخص بالاقتراب الرضع بلدي الرأس مع محول [عصا الموجات فوق الصوتية]. . «. نهج الحكمة الموجات فوق الصوتية للجنين التصوير والوليد من قبل كينيث تايلور، MD

-جمعتها ICPA 23 نوفمبر 2008

مزيد من المراجع:

* الزان، B. & روبنسون، J. (1996). الموجات فوق الصوتية؟ غير السليمة. لندن: جمعية تحسينات في خدمات الأمومة (أهداف).
* Bolsen، B. (1982). مسألة خطر مازال يحوم حول استخدام الموجات فوق الصوتية قبل الولادة الروتينية لل. JAMA، 247: 2195-2197.
* دونالد، I. (1979). عملية التوليد مشاكل. (5th الطبعه). لندن: لويد لوقا، الكتب الطبية المحدودة
* دونالد، I. (1980). السونار-الوضع الحالي لها في مجال الطب. A. في Jurjak (إد)، التقدم في الموجات فوق الصوتية الطبية، 1: 001-04. أمستردام: Excerpta ميديكا.
* يان، A. وآخرون. (1998). الفحص الروتيني لتأخر النمو داخل الرحم في ألمانيا؛ حساسية منخفضة والاستفادة مشكوك عن الحالات التي تم تشخيصها. اكتا أوب جن Scand، 77: 643-89.
* لورينز، R.P. آخرون. (1990 يونيو). محاكمة المحتملين معشاة تقارن الموجات فوق الصوتية وفحص الحوض لمراقبة المخاض قبل الأوان. صباحا. J. أبستت. Gynecol، 1603-10.
* ميسون، G. وبيلي، C. (1997). وينبغي توفير الاستشارة قبل الوالدين وقال من وجود «علامات الناعمة ‘بالأشعة فوق الصوتية من التشوهات الجنينية (رسالة). BMJ 315: 180-81.
* نيونهام، J.P. وآخرون. (1991). آثار الموجات فوق الصوتية المتكررة خلال فترة الحمل: تجربة عشوائية. لانسيت، 342: 887-90.
* ساري-Kemppainen وآخرون. (1990). الفحص بالموجات فوق الصوتية وفيات الفترة المحيطة بالولادة: محاكمة رقابة الفحص المنهجي واحدة في مرحلة الحمل. لانسيت، 336: 387-91.
* Salvesen، K.A. وآخرون. (1992). التصوير بالموجات فوق الصوتية الروتينية في الرحم والأداء المدرسي في سن 8-9 سنوات. لانسيت، 339.
* Skari، H. وآخرون. (1998). التشخيص بالموجات فوق الصوتية عواقب ما قبل الولادة: تقرير أولي حول حديثي الولادة مع تشوهات خلقية.
* Tarantal، A.F. وآخرون. (1993). تقييم bioeffects التعرض قبل الولادة الموجات فوق الصوتية في المكاك الرباح (المكاك fascicularis). الفصل الثالث في الدراسات التنموية وMematologic، مبحث عجائب المخلوقات (47): 159-70.
* Taskinen، H. وآخرون. (1990). آثار الموجات فوق الصوتية، shortwaves، ومجهود بدني على نتيجة الحمل في العلاج الطبيعي. مجلة علم الأوبئة والصحة المجتمعية 44: 196-201.

http://health.gather.com/viewArticle.action؟articleId=281474978382100

شارك في — رعاية الطفل — مخاطر الدواء، — الحمل والولادة. العلامات: مرض التوحد والسرطان وتلف الحمض النووي، والصرع، والموجات فوق الصوتية. آر إس إس للتعليقات على هذه الوظيفة .. تراكباك


Статью перевела Маруа умм Ахмад, специально для www.rodibio.com 

Подборка исследований на русском языке о вреде УЗИ